الوطني لإدارة الثروات

المكتب الرئيسي - الرياض

هاتف.+966 11 277 7650

فاكس. +966 11 277 7649

المكتب الرئيسي - الرياض

عنوان البريد

ص.ب. 75144
الرياض 11578
المملكة العربية السعودية

الوطني لإدارة الثروات

فرع جدة

هاتف.+966 11 277 7650

فاكس. +966 11 277 7649

فرع جدة

عنوان البريد

ص.ب. 15385
جدة 21444
المملكة العربية السعودية

الوطني لإدارة الثروات

فرع الخبر

هاتف.+966 11 277 7650

فاكس. +966 11 277 7649

فرع الخبر

عنوان البريد

الخبر 34413
المملكة العربية السعودية

إجراءات الشكاوى

تلتزم شركة الوطني لإدارة الثروات بتقدیم خدمة عالیة الجودة لعملائھا.

تلخص ھذه الوثیقة إجراءات الشكاوى المتعلقة بالصنادیق الاستثماریة المعروضة من قبل شركة الوطني لإدارة الثروات بصفتھا مدیر الصندوق (مدیر الصندوق). سوف یسعى مدیر الصندوق إلى حل أي إشكالیة أو عدم رضا من قبل العمیل (صاحب الشكوى) بشكل محترف وفقاً لإجراءات الشكاوى. في حال لم یتمكن مدیر الصندوق أو صاحب الشكوى من الوصول إلى حل مرضي، فإنه من حق صاحب الشكوى أن یتقدم بشكواه إلى ھیئة السوق المالیة.

أي اعتراض یقدم كتابیاً سواءً كان بسبب أو بدون بسبب یكون مقدماً من صاحب الشكوى أو بالإنابة عنه فإنه سیتم معالجته كشكوى. سوف تعطى جمیع الشكاوى عنایة فائقة وسیتم التعامل معھا بشكل عادل وغیر متحیز على النحو التالي:

الخطوة الأولى: رفع الشكوى
یجب أن تقدم جمیع الشكاوى إلى العنوان التالي:

إدارة المخاطر ورقابة الالتزام والتبلیغ عن غسل الأموال
شركة الوطني لإدارة الثروات
الخالدیة – شارع الأمیر سعود الفیصل
ص.ب 15385
جدة 21444
المملكة العربیة السعودیة
البرید الالكتروني : compliance@NBKWM.com.sa

الخطوة الثانیة: الاستلام
سیتم التأكید باستلام الشكوى من قبل مدیر الصندوق وذلك خلال 15 أیام عمل من تاریخ استلامھا. سوف یشمل ھذا التأكید ما یلي:

- رقم مرجع الشكوى.
- ملخص الشكوى یوضح بأن مدیر الصندوق قد فھم محتواھا.
- طلب معلومات إضافیة من صاحب الشكوى إذا ما تطلب الأمر ذلك.

الخطوة الثالثة: القرار الخاص بحل الشكوى
سوف یقوم مدیر الصندوق بالتحقق من الشكوى وسیسعى إلى الحصول على رد نھائي خلال 30 یوم عمل من تاریخ استلامھا. وفي حال لم یتمكن مدیر الصندوق من الرد النھائي خلال 30 یوم عمل فإنه سیقوم بإعداد رداً كتابي یوضح الأسباب التي تحول دون الوصول لذلك والتاریخ المتوقع لحل تلك الشكوى. وفي جمیع الأحوال سیقوم مدیر الصندوق بإشعار صاحب الشكوى كتابیاً بالتطورات حیال شكواه كل 5 أسابیع إلى أن یتم حل تلك الشكوى.

عندما ینھي مدیر الصندوق تحقیقاته حول الشكوى فإنه سیقوم بالرد كتابیاً مفصلاً النتائج النھائیة. وفي حال لم یتلق مدیر الصندوق أي اتصال من صاحب الشكوى خلال 10 أیام عمل من تاریخ تقدیم الرد النھائي المكتوب فإن موضوع الشكوى سیعتبر منتھیاً.