-          اراشادات هيئة السوق المالية:

·         لائحة الابلاغ عن مخالفات السوق المالية

·         دليل حماية المستثمر

 

-          حماية أمن المعلومات

هوية العميل

وفقاً لأنظمة وقوانين المملكة العربية السعودية، فإننا ملزمين كمؤسسة مالية أن نحصل على معلومات عن عملائنا من أجل تقديم خدماتنا لهم بطريقة دقيقة وملائمة. وحتى نتمكن من تكوين علاقة تعامل معكم فإن معلوماتكم الشخصية سوف يتم الحصول عليها من خلال المصادر التالية:

 

1.      معلومات يتم الحصول عليها من خلال نموذج اتفاقية التعامل مع الوطني لإدارت الثروات مثل الاسم، العنوان، رقم الهوية و رقم الهاتف.

2.      معلومات عن عملياتكم معنا من خلال سجلات الخدمات المقدمة.

3.      معلومات يمكن الحصول عليها منكم من خلال الإنترنت مثل البريد الإلكتروني.

 

حماية كلمات السر الخاصة بك

حماية لكلمات السر الخاصة بك، يجب أخذ التوصيات التالية في الاعتبار وذلك لتجنب سرقة كلمات السر وعدم العبث بها أوتخمينها:

·         في حالة شك العميل بأن كلمة السر الخاصة به من الممكن أن تكون قد اكتشفت من قبل شخص آخر فيجب عليه تغييرها في أقرب وقت ممكن.

·         عليك استخدام كلمات السر ذات الأرقام الهجائية وذلك للحد من أي عملية سرقة لها وسهولة تخمينها وتجنب استخدام كلمات السر السهلة مثل تاريخ ميلادك ورقم جوالك.

·         يجب على العملاء تجنب حفظ كلمات السر الخاصة بهم في أجهزتهم الخارجية مثل الكمبيوترات والجوالات.

 

الفيروسات وبرامج التجسس

هي أكثر أنواع المخاطر التي تواجهنا شيوعاً هذه الأيام، حيث أن بإمكان الفيروسات وبرامج التجسس وأحصنة طروادة والديدان التسبب في درجات متفاوتة من الأضرار تبعاً لنوعها. وعلى العملاء الحرص على تنصيب وتشغيل برامج مكافحة فيروسات وتجسس حديثة على أجهزة الحاسوب الخاصة بهم على الدوام.

 

الاستدراج الإلكتروني

هو عبارة عن نشاط إجرامي ينطوي على محاولة للحصول على معلومات حساسة عن طريق الاحتيال، كهوية المستخدم وكلمة السر وبيانات الحسابات من خلال انتحال هوية صديق موثوق أو شركة مرموقة في رسالة إلكترونية أو موقع وهمي. تعتبر المؤسسات المالية التي تقدم خدمات استثمارية على الإنترنت مواقع مستهدفة لعمليات الاستدراج. أما أكثر وسائل الاستدراج شيوعاً فهي الرسائل الإلكترونية أو الفورية، وغالباً ما تنطوي على طلب للمستخدمين بالكشف عن تفاصيل شخصية عبر موقع وهمي على الشبكة العالمية. إلا أن عمليات الاستدراج تستخدم المكالمات الهاتفية أيضاً في بعض الأحيان.